E.DServices
أهلا ومرحبا بك فى E.D Services
يسعدنا زيارتكم ونتمنى لكم الاستفاده والاستمتاع بكل ماهو جديد على المنتدى
ونتشرف بك عضو جديد بالمنتدى
وكل عام وأنتم بخير
تابعونا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/EmarketingDesign
KHALED YASSER
01095123450 - 01114713828
E.DServices
أهلا ومرحبا بك فى E.D Services
يسعدنا زيارتكم ونتمنى لكم الاستفاده والاستمتاع بكل ماهو جديد على المنتدى
ونتشرف بك عضو جديد بالمنتدى
وكل عام وأنتم بخير
تابعونا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/EmarketingDesign
KHALED YASSER
01095123450 - 01114713828
E.DServices
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أخبار العالم بين ايديك -خدمات تسويقية واعلانية - رياضية - سياسية - ثقافية - علمية -دينية - اجتماعية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالجزء الثاني من  50 سؤال فى العقيده Icon_register
الجزء الثاني من  50 سؤال فى العقيده E_dser13

لو مهتم بتفاصيل أكتر ، سيبلنا رقمك في رسالة أو كومنت و حنتصل بيك

https://facebook.com/emarketingdesign

*أو كلمنا الآن على* 01095123450

 

 الجزء الثاني من 50 سؤال فى العقيده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled bebo
Admin
khaled bebo


عدد الرسائل : 979
العمر : 40
الموقع : https://www.facebook.com/EmarketingDesign/
تاريخ التسجيل : 08/03/2008

الجزء الثاني من  50 سؤال فى العقيده Empty
مُساهمةموضوع: الجزء الثاني من 50 سؤال فى العقيده   الجزء الثاني من  50 سؤال فى العقيده Icon_minitimeالسبت 3 أبريل 2010 - 2:25

س26 - ما الدليل على ذلك؟

ج26: قوله
تعالى: وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاء
مِّمَّا تَعْبُدُونَ [الزخرف:26] هذا دليل نفي، ودليل الإثبات: إِلَّا
الَّذِي فَطَرَنِي [الزخرف:27].

س27 - كم الطواغيت؟

ج27:
كثيرون ورؤوسهم خمسة: إبليس لعنه الله، ومن عُبد وهو راض، ومن دعا الناس
إلى عبادة نفسه، ومن ادعى شيئا من علم الغيب، ومن حكم بغير ما أنزل الله.

س28
- ما أفضل الأعمال بعد الشهادتين؟

ج28: أفضلها الصلوات الخمسة،
ولها شروط وأركان وواجبات، فأعظم شروطها الإسلام، والعقل، والتمييز، ورفع
الحدث، وإزالة النجاسه، وستر العورة، واستقبال القبلة، ودخول الوقت،
والنية.

وأركانها أربعة عشر: القيام مع القدرة، وتكبيرة الإحرام،
وقراءة الفاتحة، والركوع، والرفع منه، والسجود على السبعة الأعضاء،
والإعتدال منه، والجلسة بين السجدتين، والطمأنينه في هذه الأركان،
والترتيب، والتشهد الأخير، والجلوس له، والصلاة على النبي ، والتسليم.

وواجباتها
ثمانية: جميع التكبيرات غير تكبيرة الإحرام، قول سبحان ربي العظيم في
الركوع، سمع الله لمن حمده للإمام والمنفرد، ربنا ولك الحمد للإمام
والمأموم والمنفرد، سبحان ربي الأعلى في السجود، رب اغفر لى بين السجدتين،
والتشهد الأول، والجلوس له، وما عدا هذا فسنن ؛ أقوال وأفعال.

س29 -
هل يبعث الله الخلق بعد الموت؟ ويحاسبهم على أعمالهم خيرها وشرها؟ ويدخل
من أطاعه الجنه؟ ومن كفر به وأشرك به غيره فهو في النار؟

ج29: نعم،
والدليل قوله تعالى: زَعَمَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن لَّن يُبْعَثُوا قُلْ
بَلَى وَرَبِّي لَتُبْعَثُنَّ ثُمَّ لَتُنَبَّؤُنَّ بِمَا عَمِلْتُمْ
وَذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ [التغابن:7]، وقوله: مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ
وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى [طه:55].
وفي القرآن من الأدلة على هذا ما لا يحصى.

س30 - ما حكم من ذبح لغير
الله من هذه الاية؟

ج30: حكمة هو كافر مرتد لا تباح ذبيحته، لأنه
يجتمع فيه مانعان:

الأول: أنها ذبيحة مرتد، وذبيحة المرتد لا تباح
بالإجماع.

الثاني: أنها مما أهل لغير الله وقد حرم الله ذلك في
قوله: قُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوْحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ
يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَّسْفُوحاً أَوْ
لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقاً أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ
بِهِ [الأنعام:145].

س31 - ما هي أنواع الشرك؟

ج31: أنواعة
هي: طلب الحوائج من الموتى، والإستغاثة بهم والتوجه إليهم. وهذا أصل شرك
العالم، لأن الميت قد انقطع عمله، وهو لا يملك لنفسه نفعاً ولا ضراً، فضلاً
لمن استغاث به، وسأله أن يشفع له إلى الله، وهذا من جهله بالشافع والمشفوع
عنده، فإن الله تعالى لا يشفع أحد عنده إلا بإذنه، والله لم يجعل سؤال
غيره سبباً لإذنه، وإنما السبب لإذنه كمال التوحيد، فجاء هذا المشرك بسبب
يمنع الإذن.

والشرك شركان: شرك ينقل عن المله وهو الشرك الأكبر،
وشرك لا ينقل عن المله وهو الشرك الأصغر كشرك الرياء.

س32 - ما هي
أنواع النفاق ومعناه؟

ج32: النفاق نفاقان: نفاق إعتقادي، ونفاق
عملي.

النفاق الإعتقادي: مذكور في القران في غير موضع، أوجب لهم
تعالى به الدرك الأسفل من النار.

النفاق العـملي: جاء في قوله : {
أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة
من النفاق، حتى يدعها: إذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا خاصم فجر، وإذا
اؤتمن خان}. وكقوله : { آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا وعد اخلف،
وإذا اؤتمن خان }.

قال بعض الأفاضل: وهذا النفاق قد يجتمع مع أصل
الإسلام ولكن إذا استحكم وكمل فقد ينسلخ صاحبه من الإسلام بالكلية وإن صلّى
وصام، وزعم أنه مسلم، فإن الإيمان ينهى عن هذه الخلال، فإذا كملت للعبد،
ولم يكن له ما ينهاه عن شيء منها، فهذا لا يكون إلا منافقاً خالصاً.

س33
- ما المرتبة الثانية من مراتب دين الإسلام؟

ج33: هي الإيمان.

س34
- كم شعب الإيمان؟

ج34: هي بضع وسبعون شعبة، أعلاها قول ( لا إله
إلا الله ) وأدناها إماطة الأذي عن الطريق. والحياء شعبة من الإيمان.

س35
- كم أركان الإيمان؟

ج35: ستة: أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتبه،
ورسله، واليوم الآخر، وتؤمن بالقدر خيره وشره.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://edservices.yoo7.com
 
الجزء الثاني من 50 سؤال فى العقيده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجزء الثالث 50 سؤال فى العقيده
» حوار شوبير فى قناة BBC الجزء الثاني
» حوار شوبير في برنامج القاهرة اليوم - الجزء الثاني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
E.DServices :: المنتدى الاسلامي :: الأحاديث النبوية-
انتقل الى: